الخميس، 4 نوفمبر 2010

هابي زلانطين !!!

خلال عام 2008م

أمام منزلي

أغسطس 2010م بالكويت

وفي الخلفية برج التحرير

****

4/11/2008م دخلت الكويت للمرة الأولى ، وبعد عامين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أولا :

اكتشفت أن محاولات أهلي النبيلة لتربيتي لم تكن كافية ولا مجدية ؛ حيث تعلمت الأدب من جديد

*

ثانيا :

كنت دافئـًا بحب كبير ، فخسرت الحب والدفء ، وتعلمت فضيلة الخسارة بلا ندم

*

ثالثا :

دفعت ديون عامين من التلطيش المتبادل مع الظروف ،

وأصبحت صفرا ناصعا يشبه صفر الميلاد ، لكنه ميلاد بلا حاضنة ولا حضـَّانة

*

رابعا :

أصبح إيماني بالقدر عقيدة راسخة لا ترديدا لفظيا ولا إيمانا نظريا باردا

*

خامسا :

أصبحت قادرا على استخراج استمارة الليسين ( رخصة القيادة )

***

الخلاصة :

1) لعن الله من يتسبب في غربة الناس وابتعادهم عن أوطانهم ؛ فهم أعداء أنفسهم قبل أن يكونوا أعداءً لنا

2) سامح الله من يفرق بين الأحباب ، فهم أهلنا وإن أساءوا إلينا .

بالورقة والقم خدتيني ميت قلم انا شفت فيكي مرمطة وعرفت مين اللي اتظلم

متغربيناش وتقولي قدر متتوهيناش في مواني سفر متضيعيناش في دموع وفراق هتجيبي منين زينا عشاق في قلوبنا حصاد في عنينا مطر متغربيناش وتقولي قدر

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

يسعدني أن أكون أول المعلقين على هذه التجربة المشحونة بالعواطف والعواصف
ويؤسفني ما آل إليه حال الشباب ( اللي زي الفل ) من ( مرمطه ) على ( كل شكل ولون )
ويؤلمني ما أشعر به لما أقرأ بقلبي هموما بقلب ما عرفته إلا بريئا ولكنه ( مخدش حقه )
 ويخجلني ما ينتابني دائما من إحساس بالتقصير تجاه إنسان وددت والله لو أني كنت معه
ولكن
رغم كل هذا
أقول
كن ( جامدا ) في هذه الحياة فإنما نحن فيها دائما غرباء حتى ولو كنا في أحضان من نحب
دائما أسأل ربي أن يكون معي ومعك ومع كل إخواننا وأحبابنا
سلام عليك ورحمة الله وبركاته
 

إسلام هجرس يقول...

أنا كذلك سعيد جدا بهذه الكلمات
وسأكون أكثر سعادة إذا عرفت صاحب هذه الكلمات الجميلة
لا أستطيع التخمين الآن
الأحباب كثر وهذا من فضل الله ونعمته

غير معرف يقول...

كنت متوقعا أنك لن تعرف صاحب الكلمات لأنك ما تعودت منه علي التعليق وليس ذلك لأنه غير مهتم
ولكن كان بيانه يعجز عن أن يعلق خجلا
ففي كل مرة كنت أقرأ فيها جديدا لك أجلس وقتا طويلا أفكر فيما يمكن أن أكتبه تعليقا على ما قرأت فكنت أكتفي بالتعليق محادثة معك في مرات أعرف أنهن قلائل
ولكن هذه المرة والله ما فكرت
بمجرد أن قرأت وجدتني أكتب كلمات والله ما خرجن إلا من القلب وهذا نفسه ما يحدث معي الآن وأنا أكتب تلك الكلمات
أخي الغالي اسلام أشهد الله أني أحبك فيه وأرجوا الله أن يحقق لك ما تتمني من الخير
لن أطيل عليك أكثر من ذلك ( وسامحني إن كانت لغتي أزعجتك )
أخوك / حذيفة

الأخبار